مركبة "سويوز إم إس – 11" الروسية

يتوقع أن تهبط مركبة "سويوز إم إس – 11" الروسية المأهولة في 25 يونيو / حزيران المقبل، لتعيد إلى الأرض كلا من الروسي، أوليغ كونونينكو، والأمريكية، آن ماكلاين، والكندي، دافيد سان جاك، وذلك بعد رحلة فضائية طويلة استغرقت 194 يوما.

وأعادت وكالة "تاس" الروسية إلى الأذهان أن هؤلاء انطلقوا إلى المحطة الفضائية الدولية يوم 3 ديسمبر الماضي على متن مركبة "سويوز إم إس -11"، حيث يُفترض أولا أن تنطلق البعثة نهاية ديسمبر / كانون الأول الماضي، إلا أن الحادثة الفضائية التي وقعت بصاروخ "سويوز – إف غي" الروسي الخريف الماضي جعلت إدارة شركة "روسكوسموس" الروسية تطلق المركبة قبل الموعد المخطط له.

 اقرا ايضا

بريطانيا تطلق "قمر صناعى" يلتقط صورا لحالات التهريب وقطع الأشجار

ويتوقع أن تستغرق بعثتهم الفضائية 194 يوما لتنتهي يوم 25 يونيو / حزيران المقبل، وقبل ذلك يتوجب على رائد الفضاء كونونينكو وزميله الروسي، أليكسي أوفتشينين، أن يخرجا في 29 مايو / آيار الحالي، من المحطة إلى الفضاء المفتوح.

وتعتبر تلك الرحلة خارج المحطة رحلة ثانية بالنسبة إلى كونونيكو، الذي سبق له أن خرج من المحطة الفضائية مع زميله الآخر، سيرغي بروكوبيف ، يوم 11 ديسمبر/ كانون الأول، ليرمما ثقبا ظهر في جسم المركبة الفضائية المأهولة، ثم عاد بروكوبيف إلى الأرض نهاية العام الماضي.

قد يهمك أيضًا

إطلاق قمر صناعي أردني يحمل رمز الملك حسين بن طلال

الصين تعتزم إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء عام 2020