انطلاق مسابقة بالعلوم نفكر

أعلنت مؤسسة الإمارات، الأحد، إطلاق مسابقة "بالعلوم نفكر"، في دورتها الحالية للعام الدراسي الجديد.

وأشارت إلى أن باب التسجيل في المسابقة عبر شبكة "الإنترنت" مفتوح أمام ألمع العقول العلمية الشابة من الإمارات.

وتعد مسابقة "بالعلوم نفكر" إحدى أضخم الفعاليات العلمية على مستوى المنطقة والتي عقدت دوراتها السابقة تحت رعاية وزير الخارجية، عبدالله بن زايد، وتندرج ضمن برنامج "بالعلوم نفكر" التابع لمؤسسة الإمارات والذي يضم في مجمله 3 مشاريع تشمل المسابقة و"ملتقى بالعلوم نفكر" ومشروع "سفراء بالعلوم نفكر".

ويهدف برنامج "بالعلوم نفكر" التابع لمؤسسة الإمارات إلى إلهام وتشجيع وتمكين الشباب الإماراتي الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما وتشجيعهم على الإقبال على دراسة تخصصات العلوم والتكنولوجيا والعمل في مجالاتها والإسهام في تلبية حاجات البلاد من المواهب والكفاءات العلمية.

وترمي المسابقة إلى استقطاب فرق متميزة للمشاركة من أنحاء الإمارات يتألف كل فريق منها من ثلاثة شباب كحد أقصى وذلك بهدف إلهام وتشجيع وتمكين الشباب الإماراتي وتحفيزه على العمل الجماعي وترغيبه بالتدريب العملي العلمي والتقني.

وقال حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم: إن المسابقة تهدف إلى دعم المواهب العلمية الشابة في البلاد وتنميتها وصقل مهاراتها وقدراتها وخلق بيئة تشجع الطلبة على البحث العلمي مما يسهم في بناء جيل من الأشخاص المؤهلين القادرين على تلبية حاجات البلاد من المواهب والكفاءات العلمية.