وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي

شهد وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي ، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الأول للمؤتمر السنوي التاسع لبحوث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لجامعة خليفة الذي ركز على موضوع "نحو مدن أكثر ذكاء".

وأوضح مدير جامعة خليفة، والرئيس العام للمؤتمر الدكتور عارف سلطان الحمادي ، في كلمة له إن المؤتمر سيشهد في دورته التاسعة لهذا العام، توسعا كبيرا، حيث يضمّ 186 ورقة بحثية من 39 دولة من كل أنحاء العالم، وسيتم استعراضها خلال اليومين المقبلين.

وسيناقش عبر ورش عمل مختلفة موضوع المدن الذكية الذي يحمل أهمية كبيرة، في الوقت الذي تولي دولة الإمارات فيه أهمية كبيرة لدور التكنولوجيا وتطوير البنى التحتية التكنولوجية. لافتا إلى أنه من خلال توفير الأرضية لمناقشة القضايا المتعلقة بإنشاء المدن الذكية، تسعى جامعة خليفة إلى تشجيع الابتكار في هذه المجالات والإسهام في تطوير مدن أكثر ذكاء في الدولة.

ولفت الى ان المؤتمر يقام هذا العام بالتوازي مع المؤتمر الدولي لبحوث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يهدف لأن يكون ملتقى العلماء والأكاديميين والمهندسين والمتخصصين في هذا القطاع، من مختلف أنحاء العالم، لتقديم أحدث نتائج البحوث والأفكار والتطورات والتطبيقات في جميع مجالات المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، حيث ستعرض البحوث يومي 18 و19 من الشهر الجاري، مع الإعلان عن الفائز بأفضل ورقة بحثية في اليوم الأخير للمؤتمر.