هيئة تنظيم الاتصالات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات ورشة عمل تدريبية لتعزيز وتنمية استخدام أسماء نطاقات الانترنت القطرية بالشراكة مع مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة.

وجاءت ورشة العمل في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتطوير مجال أسماء نطاقات الإنترنت في المنطقة وتعزيز حوكمة الإنترنت في دولة قطر.

والجدير بالذكر أن دولة قطر تحتل مكانة متقدمة ضمن أكثر الدول اتصالا في المنطقة العربية حيث وصلت نسبة استخدام الإنترنت بها إلى 91%.

وتتولى إدارة نطاقات قطر التابعة لهيئة تنظيم الاتصالات كافة النطاقات الخاصة بدولة قطر حيث يبلغ عدد مسجلي النطاقات القطرية لدى الإدارة حاليا 20 ألفا و517 نطاقا.

وقال السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات إن الهيئة حريصة على تعزيز تواجد مؤسسات الأعمال القطرية على شبكة الإنترنت والعمل على تمكينها من المنافسة في الأسواق الرقمية حول العالم.

وأشار إلى أن الهيئة ستواصل تنظيم مثل هذه الدورات وورش العمل من أجل بناء قدرات المسجلين المعتمدين لدى إدارة نطاقات الإنترنت وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لزيادة نسبة تبني أسماء النطاقات الوطنية على الإنترنت.

وتوفر إدارة نطاقات الانترنت حاليا مجموعة من النطاقات القطرية المتنوعة للجمهور ومن بينها (qa.)، و(com.qa.)، و(net.qa.)، بالإضافة الى النطاق العربي لدولة قطر (.قطر) المقابل لـ (qatar.)  .  

وتشجع هيئة تنظيم الاتصالات بشكل خاص أصحاب الشركات المحلية وغيرهم من أصحاب الشركات الصغرى والمتوسطة على استخدام النطاقات القطرية عبر التسجيل في إدارة نطاقات الإنترنت.