منصة "أبل ميوزيك" الموسيقية

 قام أكثر من 11 مليون مستخدم حول العالم بتجربة منصة "أبل ميوزيك" الموسيقية الجديدة مستفيدين من ميزة الفترة التجريبية المجانية الممتدة لثلاثة أشهر، وذلك خلال الأسابيع الخمسة الأولى لإطلاق المنصة.

وكشف إيدي كيو، نائب الرئيس التنفيذي لخدمات وبرمجيات الإنترنت في شركة "أبل" الأمريكية، عن ذلك الرقم في مقابلة له مع صحيفة "يو إس أيه توداي"، والتي أكد فيها أيضا أن 2 مليون من هؤلاء العملاء سجلوا للحصول على عضوية عائلية في الخدمة، معبّرا عن سعادته بتحقيق تلك الأرقام حتى الآن.

وتقدم منصة "أبل ميوزيك" فرصة الوصول إلى نحو 30 مليون أغنية ومقطع موسيقي خلال الفترة التجريبية الممتدة لثلاثة أشهر ، مع اشتراك شهري بقيمة 99ر9 دولار أمريكي للحساب الفردي أو 99ر14 دولار أمريكي للحساب العائلي.

يأتي ذلك في وقت تشتد فيه حدة المنافسة مع الشركات المسيطرة على ذلك السوق، حيث أكد رائد فضاء الخدمات الموسيقية الشهير "سبوتيفاي" خلال شهر يونيو الماضي وصول عدد مشتركيه المميزين لنحو 20 مليونا، فضلا عن 75 مليون مستخدم نشط.

ومن جهة أخرى ، كشف كيو عن أن شهر يوليو الماضي كان الشهر القياسي بالنسبة لمتجر التطبيقات "آب ستور"، حيث ساعد النمو القوي في الصين على وصول حجم تعاملاته إلى 7ر1 مليار دولار أمريكي.