المهندس خالد نجم وزير الاتصالات


بحث المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم مع ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر سبل تعزيز التعاون في المجالات المشتركة بين البلدين.

وقام نجم، خلال اللقاء، باستعراض أنشطة قطاع الاتصالات المصري والفرص الاستثمارية المتاحة به، والمشروعات الخاصة في القطاع والتي تم طرحها خلال أعمال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ خاصة فيما يخص نشر المناطق التكنولوجية في أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن فرص الاستثمار مازالت مفتوحة.

وأكد أن أولوياته وأهدافه تتمحور في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري من خلال تحسين شبكات الاتصالات وخدمات الانترنت والخدمات المجتمعية بصفة عامة.

وأشار الوزير إلى أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هما ركيزة أية دولة تبغي النمو وتحقيق تنمية مجتمعية مستدامة.

ومن جانبه، أعرب السفير الأمريكي عن استعداده لنقل هذه الفرص الاستثمارية إلى الشركات الأمريكية الأخرى من أجل الاستثمار في قطاع الاتصالات.

وأكد أهمية مصر وريادتها المعهودة في العديد من المجالات وأن بلاده على استعداد لتقديم كافة سبل الدعم وذلك في ضوء مصر الجديدة وخطة التنمية.

كما تطرق الجانبان إلى ما يمكن أن تقدمه الحكومة الأمريكية والقطاع الخاص الأمريكي من برامج لرفع وبناء القدرات الخاصة بالخدمات التكنولوجية في مجال الصحة والتعليم.