مركز محمد بن راشد للفضاء

بحثت بلدية دبي ومركز محمد بن راشد للفضاء إمكانية التعاون بين الجهتين في إطار توفير البيانات من الأقمار الصناعية، وتحليلها والبدء بدراستها للوصول إلى المعلومات والنتائج المرجوة منها، لتحقيق التخطيط الحضري المستدام لدبي المستقبل. كما تمت مناقشة آلية التعاون والاستفادة من الخدمات التي يوفرها المركز.

وعن طبيعة البيانات والمعلومات التي تحتاجها إدارة التخطيط في مجال تطوير عملها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية. وتم بحث هذه الاحتياجات من خلال زيارة قام بها وفد من إدارة التخطيط في البلدية برئاسة المهندس نجيب محمد صالح مدير الإدارة إلى المركز.

حيث استقبلهم عدنان الريس مدير المركز بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام والأخصائيين، حيث أشاد الريس بجهود البلدية ودعمها للجهات الحكومية الأخرى بهدف النهوض بدولة الإمارات العربية المتحدة والوصول بها إلى الرقم 1 عالمياً في كافة المجالات.

وطرح المهندس نجيب محمد صالح تعزيز سبل التعاون بين الجهتين في إطار توفير البيانات من الأقمار الصناعية وتحليلها والبدء بدراستها للوصول إلى المعلومات والنتائج المرجوة منها، مؤكداً أن البلدية تسعى للحصول على بيانات أكثر دقة وشمولية، وبالتالي الحصول على نتائج دقيقة وشاملة تساعد في تحقيق هدف من أهداف الدائرة الاستراتيجية وهو «التخطيط الحضري المستدام لدبي المستقبل».