أول هاتف بتقنية "غوغل تانجو" يصل الأسواق قريبًا

بدأت "لينوفو" في بيع أحدث موديل من عائلة هواتف Phab والتي تنتمي إلى فئة الفابليت، ذات الشاشة الكبيرة، والتي يزيد حجمها عن 6 بوصة. وذكر موقع The Verge الأمريكي، أن الهاتف المسمى Phab 2 Pro سيكون الأول في الأسواق العالمية الذي يعتمد على "جوجل تانجو"، وهي التقنية المطورة من قبل شركة جوجل، والتي تعمل على توفير خصائص أكثر ذكاء فيما يتعلق بما يعرف بـ"الوقع المعزز" وتقنيات الواقع الافتراضي.

وتقدم هذه التقنية وظائف أكثر تفردا للهاتف، وتتطلب تطبيقات مخصصة يجب أن تدعم "تانجو" بشكل أولي، وذلك عبر الحزمة البرمجية التي توفرها جوجل للمطورين.

يمكن لمستخدمي الهاتف مثلا الاستفادة من تطبيق خاص لترتيب أثاث المنزل بشكل افتراضي، عن طريق تصوير مقطع فيديو للمنزل، وتصوير الأثاث المطلوب في المتجر، إذ يعمل الهاتف تلقائيا عبر المستشعرات والكاميرا الداعمتين لتقنية تانجو على قياس الأبعاد الخاصة بالأثاث ورسمها أمام المستخدم، لتقديم صورة واقعية توضح له كيف سيبدو الأثاث عند توزيعه بالمنزل.

أما عن المواصفات الأخرى للهاتف فتتمثل في شاشة QHD قياس 6.4 بوصة، مع معالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 652 وذاكرة رام سعة 4 جيجابايت، وأخرى للتخزين الداخلي سعة 64 جيجابايت، كما يزخر ببطارية ضخمة سعة 4050 ميلي أمبير، ويباع بسعر 500 دولار.