هاتف "Elite X3"

يعد هاتف "Elite X3" أحدث الإصدارات في الهواتف الذكية الذي تطلقه HP للأسواق العالمية، للمنافسة بين الهواتف المميزة التي تعمل بنظام تشغيل "Windows 10"، لكن مع سعر مرتفع قد يعوق انتشار الهاتف بشكل سريع.
 
بدأ هاتف "Elite X3" الانتشار في الأسواق الأوربية بتصميم ينافس "Lumia 950 XL"، إلا أن تسعير الهاتف الذي حدد في الأسواق الأوربية يأتي على نفس مستوى الأسعار التي أطلقت بها هواتف الـ"أندوريد" المميزة هذا العام، بل أنه يتخطى البعض منها أيضاً.
 
وقد أصبح هاتف "Elite X3" متاح بالفعل للشراء في هولندا، كما أنه متاح للطلب المسبق في السويد، بتصميم فاخر مميز يستحق لأن يكون أحد هواتف "Windows 10" الرائدة في الأسواق.
 
كما يتميز هاتف "Elite X3" بمجموعة من أفضل المواصفات مع شاشة "WQHD" بحجم 5.96 أنش، ودقة وضوح 2560في 1440 بيكسل، كما يدعم الهاتف رقاقة معالج "سناب دراغون 820" من "كوالكوم"، وذاكرة عشوائية 4 جيغا بايت رام، مع سعة تخزين داخلي 64 جيغا بايت، وهو أول هاتف ذكي "Windows 10" يضم مستشعر لبصمة الأصبع، وماسح للعين لحماية الهاتف.
 
وتشير التوقعات إلى أن هاتف "Elite X3" سيكون من بين الإصدارات التي يصعب الحصول عليها نظراً للتسعير المرتفع ففي هولندا تبلغ تكلفة الهاتف الذكي 863 يورو، وهو ما يعادل أكثر من 950 دولار اميركي، في الوقت الذي يصل فيه سعر الهاتف على موقع شركة "HP" في الولايات المتحدة إلى 799 دولار، والذي لا يزال بالرغم من ذلك أكثر بحوالي 100 دولار من معظم هواتف الـ"اندرويد الذكية"، كما أنه سعر الهاتف الذكي مستقل، دون إضافة ملحقات الهاتف مثل "Lapdock".