تطبيق AlarmMon

  ينتمي تطبيق AlarmMon إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «نمط الحياة» life style. كما يدرجه «غوغل» ضمن فئة «اختيار المحررين» التي تضم أفضل التطبيقات وأعلاها تقييماً.

ينبه التطبيق مستخدمه إلى المواعيد بطرق طريفة ومتنوعة. ويستمر في إطلاق أصوات التنبيه بلا توقف إلى أن ينجح المستخدم في إيقافه. أما طريقة الإيقاف فتعتمد على تحديد مهمة صعبة يقوم بها المستخدم، وتستدعي استيقاظه التام من النوم، وإلا استمر صوت التنبيه إلى أن تنفد بطارية الهاتف.

التطبيق ليس مجرد منبه، بل هو أشبه بلعبة طريفة، يمارسها المستخدم بعد أن يحدد لنفسه مهمة معينة لتنفيذها كدليل على استيقاظه التام.

يضم التطبيق عدداً كبيراً من الألعاب، وعدداً أكبر من المهام الواجب تنفيذها داخل كل لعبة. ويشتمل على أنواع مختلفة من أصوات التنبيه التي يأتي بعضها في شكل أصوات إنذار قوية، أو أصوات تنبيهات هادئة. وبعضها الآخر في صورة أغنيات «بوب» يفضلها المستخدم، فضلاً عن إمكانية استخدام مقاطع الفيديو في عملية التنبيه.

يستطيع المستخدم الاعتماد على التطبيق في مهام متعددة، وليس في أمر الإيقاظ من النوم فقط، مثل ضبط التطبيق لتنبيه المستخدم لمدة محددة لطهي الطعام، أو لمتابعة حالة الطقس، أو الأخبار في موعد محدد، وهكذا.

أجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية نوفمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار رقم 6.6.1 الذي أضاف شخصيات كرتونية جديدة إلى التطبيق. وأصلح ثغرات لإصدارات السابقة، ودعم ثبات المنبهات.

مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر المتجر إيجابية، وإن كانت محدودة، ومع ذلك استطاع التطبيق الحصول على 4.4 درجات من إجمالي درجات التقييم البالغة خمس درجات.

التطبيق مدفوع ويحتوي على بعض المشتريات داخله. ويتطلب نظام تشغيل android 4.0.3.