الأجهزة اللوحية

تستعد "غوغل" لإطلاق مجموعة من الأجهزة الجديدة في الأسابيع المقبلة بما فيها هواتف "Pixel" التي ستصممها "HTC" وجهاز الحقيقة الافتراضية "Daydream" وجهاز "Chromecast" بدقة 4K وذلك حسب ما أوضحت التقارير الأخيرة، لكنه يبدو أن "غوغل" لم تتخلى عن عالم الأجهزة اللوحية فقد أفاد تسريب جديد من مصادر موثوقة بأن الشركة تستعد لإطلاق جهاز لوحي من تصميم هواوي وطرحه في الأسواق.

فوفقاً للمحلل الشهير ايفان بلاس فإن كلاً من "هواوي وغوغل" وقعتا اتفاق شراكة لمدة سنة إضافية بعد إطلاق أجهزة "نيكسوس 6P" في عام 2015، وقد أوضحت شائعة سابقة أن "هواوي" تعمل على جهاز "نيكسوس" جديد لكن التقارير رجحت أن هذا الجهاز سيكون هاتفاً خليفة "لنيكسوس 6P".

وبين بلاس أن الجهاز الجديد سيطلق قبل نهاية العام الحالي وأنه سيمتلك شاشة بحجم 7 بوصة وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيغابايت، ورغم أن معلومات عديدة انتشرت حول هواتف "Pixel" التي ستصممها "HTC" إلا أن التفاصيل حول جهاز "هواوي" اللوحي بقيت طي الكتمان.

ومن المتوقع أن يحمل هذا الجهاز اسم 7P أو أن تقوم "غوغل" بتحديث سلسلة أجهزتها اللوحية وإضافة اسم "Pixel C" إليها وهو خيار مناسب حيث سيصبح ملائماً لأجهزة "Pixel" التي ستصممها "HTC".