جهاز "تابلت سيرفاس3"

كشفت شركة "مايكروسوفت" العملاقة، أنَّها بصدد إنتاج نسخة أرخص من الحاسوب اللوحي "تابلت برو 3"، في محاولة لجذب الطلاب والأسر ذات الموازنة المنخفضة.

وأعلنت الشركة أنَّ التابلت الجديد "سيرفاس3" يحتوي على شاشة أصغر قليلًا من 10.8 بوصة؛ موضحة أنَّه سيشغل النسخة الكاملة لـ"ويندوز"، مشيرة إل أنَّها تأمل في أن تكون قادرة على استبدال أجهزة الحاسوب المحمول التقليدية لكثير من المشترين، ومساعدتهم على هجرها.

وأضاف الموظف البارز في الشركة العالمية بانوس باناي، "كما خططنا فإنَّ منتجنا المقبل سيكون إضافة إلى عائلة سيرفاس، وإنَّ جواب سؤال عملائنا بسيط، ما المنتج الذي سنصدره للتأكد من أننا سننتج الأفضل للانضمام لعائلة سيرفاس برو3 وجعلها متاحة للكثير من الناس؟".

وتابع باناي "بدأنا بما نعرفه التابلت الكبير الذي يعمل كجهاز حاسوب محمول، ثم إضافة القدرة على تشغيل جميع تطبيقات ويندوز بما في ذلك كل برامج أوفيس، وتجربة القلم الذي يعمل مع برامج سيرفاس على حدة".

واستطرد "نحن نعلم أننا سنقدم كل هذا بأسعار معقولة؛ لكننا قررنا في البداية ألا نقدم أية حلول وسطى فيما يخص الأسعار من أجل الحفاظ على التناسب بين الجمال وتقفيل المنتج النهائي، وبراعة التشغيل".

وأشار إلى أنَّ سعر الجهاز الجديد يبلغ 499 دولار، مقابل من 799 إلى 1949 دولار لبرو 3، لافتًا إلى أنَّ الجهاز الجديد سيحتوي على شاشة أصغر قليلًا من 10.8 بوصة بدلًا من 12، بمعالج أبطأ، ومسندة أقل مرونة، فقط ثلاث زوايا.

وأبرز باناي أنَّ هناك نسخة فيها المزيد من سعة التخزين والذاكرة تكلفتها 599 دولار، أما عن غطاء لوحة المفاتيح، فهي واحدة من سمات "سيرفاس" المميزة، ستضيف 129 دولار.

وتتوقع "مايكروسوفت"، أنَّ خط "سيرفاس" الجديد سيستخدم بديلًا من الكمبيوتر المحمول عند استخدامه مع غطاء، كما تخطط لبيع القلم منفصلًا بمبلغ 49 دولار.