آى كلاود

فى الوقت الذى حذر فيه مطوّرو آبل المستخدمين من تحديث خدمة التخزين السحابى (آى كلاود درايف)، عند ترقية هواتفهم إلى نظام (آى أو إس 8)، وضرورة الانتظار لحين إصدار نظام ماك الجديد (يوسميتى)، حصل مستخدمو مايكروسوفت ويندوز على التحديث الجديد من الخدمة ذاتها.

ويتيح التحديث الجديد لخدمة (آى كلاود درايف) لمستخدمى أجهزة ويندوز عرض وتحرير الملفات والسحب والإسقاط وإنشاء مجلدات جديدة، بينما يجب على مستخدمى أجهزة آبل، سواء النقالة أو المكتبية والشخصية، الانتظار لحين صدور النسخة الجديدة من نظام تشغيل ماك (أو إس إكس يوسميتى)، بحسب ما ورد فى موقع (9 تو 5 ماك) المعنى بأخبار آبل.

وقالت شركة أبل فى هذا الصدد، فى بيان رسمى لها على موقعها الإلكترونى: (إذا قام المستخدم بتحديث خدمة آى كلاود درايف قبل صدور النظام الجديد أو إس إكس يوسميتى للجميع، فإن الملفات الموجودة على جهازه ماك لن يتم تحديثها أولاً بأول، ولن يتزامن هذا مع الملفات الموجودة على جهازه النقال المرتقى إلى آى أو إس 8، أو فى موقع آى كلاود دوت كوم).

وبحسب الموقع، فإنه بإمكان مستخدمى ويندوز تحميل أحدث نسخة من خدمة التخزين السحابى (آى كلاود درايف) على أجهزتهم، والاستمتاع بمزاياها الجديدة.

وتتيح خدمة (آى كلاود درايف) تخزين أى ملف وسحب المستندات من مجلد الخدمة على جهاز الكمبيوتر والوصول إليها فى أى وقت من أى جهاز بفضل ميزة المزامنة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الصور والفيديو.