مصرف الإمارات الإسلامي"

أتم " مصرف الإمارات الإسلامي" ـ ومقره دبي ـ اليوم عملية إصدار صكوك بقيمة /750/ مليون دولار أمريكي لخمس سنوات ضمن برنامجه لإصدار شهادات صكوك بقيمة /2.5/ مليار دولار.

وقال المصرف في بيان صحفي إن هذا الإصدار الذي سيتم إدراجه في "ناسداك دبي" و"البورصة الإيرلندية" لاقى ترحيبا مشجعا من المستثمرين حول العالم وسجل عودة "الإمارات الإسلامي" بعد أربع سنوات إلى أسواق رأس المال العالمية.

وأوضح جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي لـ "الإمارات الإسلامي" أن الترحيب الذي حظي به إصدار الصكوك تجاوز المستوى المطلوب بعدة مرات الأمر الذي يؤكد نجاح مسيرة المصرف ويعكس ثقة المستثمرين الكبيرة بآفاق نمو المصرف.

وأضاف أن المصرف قرر طرح هذه الصكوك بهدف الاستفادة من مزايا التسعير الحالية في السوق والدفع باستراتجيته قدما إلى الأمام وتمكينه من تحقيق هدفه المتمثل بريادة قطاع الصيرفة الإسلامية.

وأكد ابن غليطة أن الطلب القوي على الصكوك يعد دليلا على مرونة الاقتصاد المحلي وعلى الأسس القوية التي يستند عليها المصرف وآفاق تحقيق النمو حيث أصبحت دبي مركزا عالميا للصكوك.

وتوقع أن يمنح هذا الإدراج مزيدا من الزخم في مساعي دبي كي تصبح عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي تطبيقا لرؤيةصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وسجل "الإمارات الإسلامي" أرباحا صافية بلغت /641/ مليون درهم خلال /12/ شهرا المنتهية في /31/ ديسمبر من العام الماضي بزيادة بلغت نسبتها /76/ في المائة مقارنة بعام /2014/.

كما ارتفع صافي الدخل الإجمالي /صافي حصة المتعاملين من الأرباح/ خلال العام الماضي ليصل إلى /2.43/ مليار درهم بزيادة نسبتها /25/ في المائة مقارنة بصافي الدخل الإجمالي البالغ /1.95/ مليار درهم في عام /2014/.