مصرف قطر الإسلامي

 أعلن مصرف قطر الإسلامي "المصرف"، عن نجاحه في إكمال إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي، بأجل 5 سنوات، حيث تم تسعير الصكوك بعائد 2.754 بالمائة أي بهامش 135 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة النسبة الثابتة والمتغيرة "استحقاق 5 سنوات".

ونقل بيان صحفي ورد على موقع بورصة قطر الإلكتروني، تعليق السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف على هذا الإصدار بالقول: "إن عودتنا إلى سوق رأس المال من خلال برنامج الصكوك قد لاقى طلبا وترحيبا من قبل المستثمرين، ونتيجة لذلك الطلب القوي، بلغ الاكتتاب 1.75 مليار دولار أي ما يعادل 2.33 ضعف ما كان يخطط المصرف لجمعه".

ولفت إلى أن هذه النتائج تعكس الدعم القوي وثقة المستثمرين الدوليين، والإقليميين والمحليين في الاقتصاد القطري، والقطاع المصرفي والجودة الائتمانية لمصرف قطر الإسلامي، مما يؤكد ريادته في سوق الصيرفة الإسلامية، ونعتز بإعادة إطلاق إصدارات الصكوك في القطاع المصرفي في المنطقة بعد هدوء في الإصدارات دام ثلاثة أشهر، والذي سيمهد الطريق لمزيد من المصدرين للصكوك في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن فريقا من إدارة المصرف كان قد عقد اجتماعات مع كبار المستثمرين في سنغافورة، والإمارات ولندن قبيل طرح الصكوك، وبلغت قيمة الاكتتاب 1.75 مليار دولار ما يعادل 2.33 ضعف ما كان يخطط المصرف لجمعه، وذلك نتيجة للطلب القوي من المستثمرين.