مصرف أبوظبي الإسلامي

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن مشاركته كمستشار مالي لشركة " إيغون أولدندورف " الألمانية التابعة لمجموعة " أولدندورف " التي تعد أحد أكبر مشغلي سفن شحن البضائع الصلبة في العالم في صفقة بيع كامل أسهم شركتها التابعة " الإمارات للاستثمار البحري ".

وتعد هذه الصفقة الأولى من نوعها بالنسبة لمصرف أبوظبي الإسلامي وتتماشى مع جهوده الرامية لأن يصبح لاعبا رئيسيا في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية.

وتعد "شركة الإمارات للاستثمار البحري" إحدى الشركات الرائدة بين ملاك ومشغلي أساطيل سفن الشحن ويتواجد مقرها الرئيسي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.. ويتضمن أسطولها مجموعة متنوعة من سفن الشحن الحديثةبما في ذلك ناقلات المواد الكيميائية والسلع وغاز البترول المسال.

وتم الاستحواذ على شركة "الإمارات للاستثمار البحري" من قبل شركة " تريستار ترانسبورت " و " تريستار " التابعة لشركة إجيليتي للمخازن العمومية "إجيليتي".

وقدم فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية في مصرف أبوظبي الإسلامي استشاراته لشركة " إيغون أولدندورف " حول مختلف جوانب الصفقة بما في ذلك هيكلية الصفقة وتقييمها ومرحلة المفاوضات. وإلى جانب ذلك قدم فريق التمويلات المهيكلة في المصرف دعما لشركة " تريستار" في هيكلة وتأمين التمويل اللازم لصفقة الاستحواذ.

وفي إطار الصفقة استحوذت "تريستار" على كافة السفن التابعة لشركة "الإمارات للاستثمار البحري" والتي تتضمن ناقلات مخصصة لشحن المواد الكيميائية والسلع وغاز البترول المسال.

وقال عارف عثماني الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات بمجموعة مصرف أبوظبي الاسلامي ان المصرف اثبت مجددا إمكاناته المتميزة في قطاع الخدمات البحرية والشحن مستفيدا من سجله الحافل بالنجاح في توفير خدمات هيكلة واستشارات صفقات الاندماج والاستحواذ وصفقات تمويل الاستحواذ.. مشيرا الى ان الصفقة وفرت حلا كاملا للمشتري والبائع وقادها فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية وفريق التمويلات المشتركة والمهيكلة.