النفط الخام

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الخميس لليوم الثالث على التوالي وذلك في ظل ارتفاع مستويات الدولار وتأثيره السلبي على أسعار السلع، بينما انخفضت المخزونات الامريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 61.04 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 61.33 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 61.29 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 60.74 دولار للبرميل. الدولار الأمريكي ارتفع لأعلى مستوياته في أسبوع مقابل العملات الرئيسية ليتسبب في دفع أسعار السلع إلى الهبوط بشكل عام لتنخفض أسعار النفط الخام متأثرة بتوقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

هذا وقد صدر اليوم تقرير معهد البترول الأمريكي ليظهر انخفاض في المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 907 ألف برميل ليصل المخزون إلى المستوى 420.3 مليون برميل. انخفاض المخزونات الامريكية كان من شأنه أن يدعم ارتفاع أسعار الخام، ولكن قوة الدولار حالت دون هذا، بالإضافة إلى انتظار الأسواق لتقرير وكالة الطاقة الأهم والذي من المتوقع أن يظهر ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية.