شركة بترول أبوظبي الوطنية


 أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عقداً جديداً على شركة الإنشاءات البترولية الوطنية ــ إحدى الشركات التابعة لشركة "صناعات" أبوظبي ــ لتطوير حقل بو حصير بهدف زيادة الانتاج فيه من 8,000 الى 16,000 الف برميل يوميا بقيمة تبلغ نحو 633 مليون درهم "ما يعادل 172 مليون دولار امريكي".

وأوضح المهندس أحمد سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية أن العقد الجديد يشمل اعمال الهندسة وشراء المواد والتوريد والتصنيع والنقل وتركيب منصة جديدة ومد خطوط انابيب لنقل النفط والماء بالأضافة الى تركيب كيبل بحرى بطول 3 كيلومترات الى جانب كيبل ألياف بصرية بطول 16 كيلومترا يربط منصة بوحصير 2 بجزيرة زركو.

واضاف ان العقد يشمل ايضا بناء وتعديل مرافق جديدة فى كل من جزيرة داس وجزيرة زركو، متوقعا الانتهاء من تنفيذ المشروع في نهاية عام 2019.

وقال الظاهري اننا فخورون بهذه الثقة التي تعكس المستوى الفني المتقدم الذي وصلت اليه الشركة على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية، مشيرا الى ان شركة "أدنوك" تعتبر من أهم الشركاء الاستراتيجيين لشركة الانشاءات البترولية الوطنية.

وأكد الظاهري أن الإدارات المتخصصة وفرق العمل من ذوي الخبرة والتخصص في الشركة ستباشر العمل، بما يتوافق مع متطلبات وتوقعات العميل بشكل كامل بما يضمن الإنجاز في الموعد المحدد، مع مراعاة أعلى درجات معايير الجودة والسلامة.

وأضاف أن الشركة تفخر بكوادرها الوطنية المؤهلة والمدربة وذات الخبرات الفنية المتقدمة التي بفضلها تمكنت الشركة من زيادة حصتها في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية وتعزيز مستوى تنافسيتها محليا وعالميا.

يشار الى أن شركة الإنشاءات البترولية الوطنية تعد من الشركات الكبرى في المنطقة في مجال الأعمال الإنشائية الخاصة بحقول النفط والغاز، وقد تم إنشاؤها في العام 1973 من قبل حكومة أبوظبي التي تمتلك 70% من الشركة عبر شركة صناعات ابوظبي و30% لشركة اتحاد المقاولين "CCC" وتمكنت الشركة من تكوين قاعدة صلبة من خلال تأسيس أكبر ساحة تصنيع في المنطقة، وكذلك امتلكت الشركة أكبر أسطول بحري متخصص في مجال النفط والغاز في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وشمال أفريقيا.