أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط في السوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل الصعود لليوم الرابع على التوالي، استنادا على انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة للمرة الأولى خلال العام الحالي، وذلك على حسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، ويحدّ من تعظيم المكاسب تسارع إنتاج النفط الصخري الأميركي لأعلى مستوى في عام.

وارتفع الخام الأميركي إلى مستوى 49.25 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 49.09 دولارات، وسجّل أعلى مستوى 49.60 دولارا، وأدنى مستوى 49.06 دولارات.

وصعد خام برنت إلى مستوى 52.35 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 52.08 دولارات، وسجل أعلى مستوى 52.63 دولارت، وأدنى مستوى 52.02 دولار.

أنهى النفط الخام "تسليم أبريل" تعاملات أمس مرتفعا بنسبة 0.9 في المئة، في ثالث مكسب يومي على التوالي، وصعدت عقود برنت "عقود مايو" بنسبة 0.3 في المئة، بفعل بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، بالإضافة إلى صعود معظم السلع والمعادن المقومة بالدولار الأميركي.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس انخفاض مخزونات الخام في البلاد بمقدار 0.2 مليون برميل، للأسبوع المنتهي 10 آذار/مارس، على خلاف التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 3.3 ملايين برميل.

وعلى حسب هذه البيانات سجلت المخزونات الأميركية أول انخفاض أسبوعي خلال العام الحالي، لتتراجع عن المستوى القياسي 559 مليون برميل المسجل في الأسبوع الأسبق، في علامة على بداية تحسن مستويات الطلب المحلي في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وبالنسبة إلى إنتاج النفط الصخري زاد الأسبوع الماضي بمقدار 10 آلاف، في رابع ارتفاع أسبوعي على التوالي، إلى إجمالي 9.1 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ آذار/مارس 2016.​