"تنمية نفط عمان" تؤكد أهمية المشاركة في "أديبك 2016"

وصفت شركة تنمية نفط عمان، معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول /أدبيك/ 2016، بأنه منصة دولية مهمة للشركات لتقديم أفكارها، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك مع نظيراتها في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى إتاحته إمكانية التعرف على أفضل الممارسات المتبعة في القطاع.

ويعتبر "أدبيك" أكبر حدث للنفط والغاز بالشرق الأوسط، ومن المقرر إقامته نوفمبر المقبل، ويتوقع أن يستقطب أكثر من 2300 جهة عارضة،و 8500 موفد، و700 متحدث، علاوة على 100 ألف من المهنيين المختصين في 135 بلداً.

ودعت انتصار الكندي مديرة التنقيب في "تنمية نفط عمان"، شركات النفط في دول مجلس التعاون الخليجي إلى التركيز على الاستدامة الاقتصادية إذا ما أرادت الحفاظ على قيمة الموارد الطبيعية الكامنة بالمنطقة مستقبلا.

وتُعدّ شركة تنمية نفط عُمان من الشركات الرائدة في تقنيات تحسين إنتاج واستخلاص النفط، إذ تبتكر الشركة حلولاً للمشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع صناعة النفط، كان آخرها المشروع الكبير "مرآة" الشمسي الحراري الهادف لإنتاج بخار فائق السخونة يمكن حقنه في آبار النفط لجعل استخراج النفط الخام اللزج، المعروف بالزيت الثقيل عملية أكثر سهولة وأقل تكلفة.

وتبلغ قيمة هذا المشروع 600 مليون دولار، ومن المقرر أن يدخل مرحلة العمل في العام 2017.

وشدّدت الكندي على أهمية أن تقوم شركات النفط في جميع أنحاء المنطقة بإحداث التغيير في طريقة عملها إذا أرادت أن تنجح في ظل المناخ الاقتصادي الحالي.

ويعتبر "أديبك" الدور الذي يلعبه النفط جزءاً من مزيج واسع من مصادر الطاقة، وهو يتخذ من شعاره للعام 2016 "استراتيجيات المشهد الجديد في قطاع الطاقة" أساساً لوضع أجندة حافلة لبرنامج المؤتمرات الموسع المصاحب للحدث.