منظمة أوبك

أكدت وكالة بلومبيرج للأنباء، أن الإمارات والسعودية تبذلان ما في وسعهما لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمي.

وأبرزت الوكالة تصريحات سابقة لمعالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة، والتي قال فيها إن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) سوف تعقد اجتماع الأمناء يوم 12 سبتمبر في أبوظبي، وطمأن الوزير القطاعات الاقتصادية بأن الطلب ما زال قوياً، وأعرب عن اعتقاده بأن منظمة أوبك سوف تستمر في سياستها الثابتة بخصوص مستويات الإنتاج.

وأكد المزروعي، أن الإمارات سوف تستمر في دعم المنظمة والدول غير الأعضاء فيها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقرار سوق النفط العالمية، مشيراً إلى أن الإمارات مستمرة في دعم استقرار الأسواق.

وأعلنت السعودية أن الرياض سوف تفعل كل ما في وسعها من أجل وقف تراجع أسعار النفط العالمية بأي ثمن وتفكر في كل الاحتمالات والخيارات. وارتفعت أسعار النفط الخام، أمس حيث صعد خام القياس العالمي مزيج برنت 64 سنتاً أو نحو 1.1% إلى 59.28 دولاراً للبرميل، وارتفع خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 55 سنتاً أو 1% إلى 55.42 دولاراً للبرميل.

وقال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق في أواندا بنيويورك: «يستفيد النفط من التفاؤل العام المتمثل في أننا لن نشهد سيناريو الحرب التجارية الرهيبة كما تنبه السوق العالمي أن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط لن تنتهي قريباً».

قد يهمك ايضا

بنك الكويت الوطني يتوقع أن يستعيد الاقتصاد السعودي قوته خلال العام الجاري

قطر تعلن التزامها باتفاق خفض إنتاج النفط