النفط

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاعا خلال تداولات الإثنين مع بداية الأسبوع وذلك على حساب انخفاض مستويات الدولار الأميركي، بالإضافة إلى تغطية المستثمرين لمراكز البيع مما سمح للأسعار بالارتفاع مطلع هذا الأسبوع.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي حاليا عند المستوى 43.44 دولارا للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 43.57 دولارا للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 43.09 دولارات للبرميل وكان سجل أدنى مستوى عند 43.09 دولارات للبرميل.

ضعف معدلات التضخم في الولايات المتحدة زادت من التوقعات أن البنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يلجأ إلى رفع الفائدة هذا العام مجددا وهو ما أثر سلبا على مستويات الدولار ليسمج للنفط الخام بالارتفاع.

بالإضافة إلى هذا فقد صدر تقرير عن أعداد مصافي وحفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة ليظهر استمرار ارتفاع الأعداد، ليعمل هذا التقرير على الحد من مكاسب النفط الخام ولكنه لم يعكس الحركة إلى الهبوط بعد أن غطى المستثمرون مراكز البيع ليساعد هذا على ارتفاع النفط الخام.

بالرغم من هذا تبقى أسعار النفط الخام بالقرب من مستوياتها المتدنية التي سجلتها الأسبوع الماضي، وذلك في ظل ارتفاع المعروض في الأسواق وأثر ذلك السلبي على مستويات الأسعار.​