نفط الكويت

أكد سعد العازمي المتحدث الرسمي باسم شركة " نفط الكويت " استمر جهود فرق الشركة لإخماد حريق نشب في منصة حفر آبار النفط شمالي الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن العازمي تأكيده في بيان صحفي تأكيده..أن الطريق الى المناطق والحقول الشمالية آمن وأن جميع قراءات معدلات الغاز مطمئنة .. مبينا أن انبعاث الدخان الكثيف ناجم عن اطفاء حريق المنصة.

وكانت نفط الكويت أعلنت الليلة الماضية حدوث تسرب نفطي في أحد مواقع حفر الآبار في شمال دولة الكويت.. نافيا رصد أي قراءات لوجود تسرب لغاز الـ" ب 2 س " في موقع التسرب.

من جانبها أكدت الهيئة العامة للبيئة في دولة الكويت عدم وجود أي انبعاثات لغاز " كبريتيد الهيدروجين " أو أي غازات ضارة أخرى ناتجة عن حادث التسرب النفطي شمال الكويت .. مؤكدة استمرارها في رصد ومتابعة الحادث منذ لحظاته الأولى.

وقال الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح مدير عام الهيئة رئيس مجلس الإدارة في تصريح صحفي اليوم ..إنالهيئة تتابع عن كثب حادث التسرب التي بدأت الساعة التاسعة مساء أمس من خلال محطات رصد جودة الهواء التابعة للهيئة ووجود المعنيين فيها ضمن غرفة الطوارئ لشركة نفط الكويت مشددا على أنه سيتم التبليغ عن أي مستجدات.