معرض الشارقة للكتاب

شهد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، خلال حفل افتتاح مبنى هيئة الشارقة للكتاب ومدينة النشر، إطلاق مجلة الناشر الأسبوعي، التي تصدر عن هيئة الشارقة للكتاب، التي يزيد عمرها على 150 عاماً، بالتعاون مع مجلة ببليشرز ويكلي الأمريكية، وتركز على نشر آخر تطورات صناعة النشر، واتجاهات القراء، وتوزيع الكتب والإصدارات الجديدة، والمراجعات النقدية، فضلاً عن أخبار المؤلفين والمكتبات العامة، وسوق الكتاب المحلي والعربي والدولي.
وتناول العد الأول من المجلة جملة من الموضوعات الهامة منها تقرير هام بعنوان، "سلطان: الكتاب واحات نور"، كما تناول العدد حواراً مع الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين بعنوان "بدور القاسمي: الشارقة أصبحت ممثلة للثقافة العربية في العالم"، أكدت من خلاله أن الإنجازات الحضارية العربية تجاوزت الهويات والأعراق والقوميات.
واشتمل العدد على عدة أبواب منها تحقيقات واستطلاعات الذي تناول تحقيق حول "أدب الطفل.. سجل مضيء من الإنجازات"، واستطلاع "قراء: الكتاب مفتاح المستقبل ورصيد الأمم".
واشتمل العدد على باب مقالات ودراسات الذي حفل بالعديد من المقالات منها "التراث الأندلسي.. مصدر إلهام للبشرية"، وموضوع مستقبل الكتاب المطبوع وآفاق النشر الإلكتروني "الورقي والرقمي والصوتي.. تعايش الأنماط الثلاثة."
ويرأس تحرير المجلة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، فيما يدير تحريرها الزميل علي العامري.