مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى

حضرت، منذ قليل، د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مساء اليوم السبت بقصر المانسترلى لانطلاق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى برئاسة سهير عبد القادر، تحت شعار "100 سنة مانديلا"، وبرعاية وزارات الثقافة والسياحة والرياض والآثار ويضم الصين وأفريقيا والدول العربية بمشاركة 25 دولة حول العالم.

وحضر أيضا عالم الآثار زاهى حواس، بالإضافة لعدد من نجوم الفن منهم، لبنى عبد العزيز، سميحة أيوب، مديحة حمدى، محمود قابيل، عزت أبو عوف، مها أبو عوف، سحر رامى، علا رامى، سامح الصريطى، الموسيقار هانى شنودة.

ويشارك فى المهرجان فرقة الباليه الوطنى من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفرقة مركز أوبرا "زيجيانج وو" الصين، وفرقة بوكسمانا من جنوب أفريقيا، وفرقة دوبل بى من نيجيريا، وفرقة اكيوى دولار التراثية الثقافية نيجيريا، وفرقة ميلتنج إيدج باند من الكاميرون، وفرقة نابا الوطنية من الكونغو، وفرقة دى تو كريتون من بتسوانا، وفرقة الشمس الذهبية من الجزائر، وفرقة الوردة الجزائرية، ومجموعة عيساوة النسيم المغربية الفلكلورية، وفرقة الفالوجا للفنون الشعبية من فلسطين، وكورال عباد الشمس من فلسطين، ومن مصر تشارك فرقة توشكى للفنون.

كذلك يشارك بالمهرجان مجموعة من الأفلام، هى "عظمة" من زيمبابوى، و"حديقة أكوا" من توجو، و"الناجون" من سرياليون، و"بلا شك" من الكاميرون، و"صمت عال" من نيجيريا، و"آسيا" من المغرب، و"المؤامرة" من المملكة العربية السعودية.