دبي للثقافة تدعم "قرية العائلة" بمبادرة مجتمعية

نظمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، مبادرة مجتمعية يوم الجمعة الماضي، في قرية التراث لدعم قرية العائلة، أحد مشروعات مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي.

وتعدّ هذه المبادرة تجاه الأطفال الأيتام استجابة لمبادرة "الإمارات لصلة الأيتام والقصّر"، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فضلاً عن كونها استمراراً للمبادرات الاجتماعية والخيرية والإنسانية التي تعلن عنها الهيئة باستمرار، في إطار برنامج مستمر من مبادرات المسؤولية المجتمعية.

وذكر صالح الحمادي، مدير قرية التراث: "ترى الهيئة في ذاتها أحد مكونات المجتمع في إمارة دبي، وتتطلع من خلال كل أنشطتها وفعالياتها إلى تعزيز التواصل مع الجميع، من أجل نشر السعادة، للإسهام في تعزيز رفاهية الفرد والمجتمع، من خلال دعم محاور (خطة دبي 2021)، وصولاً إلى مجتمع متلاحم ومتماسك، وأفراد ملؤُهم الفخر والسعادة".

واشتمل برنامج المبادرة على العديد من الفعاليات التي بدأت قبل موعد الإفطار في تمام الخامسة والنصف من مساء يوم الجمعة، واستمرت حتى العاشرة والنصف، بما في ذلك ورش العمل الحرفية والتراثية، مثل صناعة الدمى والميداليات التراثية والسعف وصبغ الملابس، وتعليم كيفية عمل البرقع وغيرها من الملابس والمستلزمات التراثية. وتضمنت المبادرة ركن الخط العربي، إضافة إلى فقرة "الحكواتي" المسلية، مع إطلاق مسابقات تراثية، وتقديم هدايا للأيتام، مع إقامة بوفيه إفطار.