حبيب الصايغ

 قال حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إن اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام المقرر عقده في الجزائر بضيافة اتحاد الكتاب الجزائريين ستكون خلال الفترة من 4 حتى 6 من فبراير 2017.

كما تم الاتفاق على موضوع الندوة المصاحبة التي ستحمل عنوان "تجليات ثقافة المقاومة في الأدب العربي المعاصر" بحيث تشمل أربعة محاور أساسية هي ثقافة المقاومة - التأصيل النظري والثورة الجزائرية وثقافة المقاومة في الأدبين العربي والعالمي و ثقافة المقاومة وتجلياتها في الشعر العربي والخطاب السردي العربي بوصفه بنية مقاومة.

ويتألف وفد اتحاد كتاب وأدباء الإمارات المشارك فى الاجتماعات من الأديب والباحث الدكتور يوسف الحسن والشاعرة الهنوف محمد والقاص محسن سليمان.

وقال حبيب الصايغ إن اجتماعات المكتب الدائم نصف السنوية لها أهمية خاصة فهي فرصة للنظر في قضايا تنظيمية وإدارية متجددة لكنها وعلى المستوى نفسه تظاهرة ثقافية وفكرية .

وأضاف الصايغ اننا نحرص دائماً في اجتماعات المكتب الدائم أن نكرس فكرة العمل المشترك القائم على الحوار بما يعكس وحدة الثقافة العربية وتنوعها في الوقت نفسه وبما يعبر عن هموم المثقف العربي وتطلعاته .