جمعية الإمارات للإبداع

  نظمت جمعية الإمارات للإبداع بالتعاون مع قرية الشعب بالشارقة مساء أمس سلسلة من الفعاليات المتنوعة تحت شعار / إقرأ وامرح/ بحضور الشيخ خالد بن حميد القاسمي رئيس الجمعية وعبدالله الدح المدير التنفيذي لقرية الشعب وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية و ذلك تزامنا مع شهر مارس – شهرا وطنيا للقراءة .
وتضمنت الفعاليات فقرات متنوعة تشجع الأطفال على القراءة وحب المطالعة وغرس هذه الثقافة في عقولهم و قراءة قصص وكتب مسلية للأطفال ومسابقات ثقافية وعلمية بالاضافة الى توزيع هدايا على الأطفال .. وشهدت عذع الفعاليات تفاعلا كبيرا من جانب الأطفال .
وأكد الشيخ خالد القاسمي أن تنظيم هذه الفعاليات جاء تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء الذي حدد شهر مارس من كل عام شهراً للقراءة حيث تعمل الإمارات بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة كما يعكس شهر القراءة اهتمام قيادة الدولة ببناء الإنسان وجعل المبادرات الهادفة للارتقاء بمستواه المعرفي والثقافي أولوية رئيسية في أجندتها السنوية