يواصل بيت الشعر بالخرطوم فعالياته تنفيذا لمبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإنشاء بيوت الشعر في مختلف الدول العربية.

وتهدف بيوت الشعر إلى استمرار الفعاليات الثقافية ودعم الشعراء ورفد الساحة الثقافية بجديد الشعر والشعراء من قصائد ومواد نقدية شعرية خصوصا المدن والقرى التي يهتم سكانها بالشعر.

وشهد بيت الشعر بالخرطوم ضمن البرنامج الشهري تنظيم أمسية للشاعر اللبناني الكبير شوقي بزيع بالتعاون مع وزارة الثقافة بالسودان ضمن فعاليات النسخة الـ 13 من " معرض الخرطوم الدولي للكتاب " .

حضر الأمسية معالي أسامة فيصل وزير الدولة بوزارة الاستثمار السودانية ونخبة من الأدباء العرب والإعلاميين وجمع من شعراء وشاعرات السودان والجمهور المحب للشعر.

ورحب مدير بيت الشعر الدكتور الصديق عمر الصديق بالضيوف وبالشاعر الضيف ثم قدمه الشاعر عبدالقادر مكي وبدأ شوقي بزيع يقرأ شعره واحتشدت لديه المعاني البكر قصيدة تلو الأخرى.

يذكر أن شوقي بزيع شاعر لبناني معاصر ولد في الجنوب اللبناني في العام 1951م كتب الشعر بالعامية والفصحى ولكنه برع أكثر في الفصحى .