د. حمد محمد بن صراي

صدر عن اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات العدد 42 من مجلة "دراسات" الفصلية المحكمة التي تعنى بالمقاربات الاجتماعية والإنسانية، وهو العدد الأول الذي يحمل توقيع هيئة التحرير الجديدة المكونة من د. حمد محمد بن صراي رئيساً للتحرير، وأحمد سعيد اميلي الزعابي سكرتيراً للتحرير، ود. يحيى محمد محمود أحمد و د. محمد عديل عبدالعزيز علي عضوين، إضافة إلى هيئة استشارية مكونة من د. عتيق جكة المنصوري، ود. إبراهيم يوسف المجيني، ود. سعد أحمد الطويسي، ود. محمد بن عبدالله المنيف، ود. سليمان بن عبدالرحمن الذيب.

وتضمنت مواد العدد أربع دراسات لعبدالله خلفان الهامور حول "الزفانة في تراث دولة الإمارات العربية المتحدة"، ناظم عودة حول "السيرة الثقافية المركبة وتشكل الوعي النقدي"، ود. محمد بن عياد حول "التوليد السردي: قراءة في رواية خريف العصافير لخالد أقلعي"، ود. أحمد السليماني حول "رحلة حنون كهمزة وصل بين قرطاجنة والليبيين".

وفي باب خاص يحمل اسم "مقاربات" كتب د. محمد سيف الإسلام بوفلاقة مادة بعنوان "قراءة جمالية في ديوان مراودات النهر لعبدالحميد شكيل"، ود. فيصل مالك أبكر عن "الصورة الفنية ومصادرها في شعر العبيدان: دراسة فنية تطبيقية في ديوان تباريح وجد لموسى مصطفى العبيدان"، ود. حنان بومالي حول "شعرية المفارقة في النص الشعري العربي المعاصر".