جامعة الدول العربية

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاحتفالية التي نظمتها جامعة الدول العربية اليوم بمقرها في القاهرة للاحتفال بيوم التراث الثقافي العربي بحضور وزيري الثقافة والاوقاف المصريين وممثلي الازهر الشريف واليونسكو والجهات المعنية بالتراث والثقافة ومثل الدولة علي الشحي الملحق الثقافي بسفارة الدولة بالقاهرة بالانابة.

وفي كلمته امام الاحتفالية دعا الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الى تضافر الجهود من اجل الحفاظ على تراث الامة وحضارتها مشددا على ان حماية التراث الثقافي العربي من اولويات الامن القومي للامة بمعناه الكامل.

 وحذر أبو الغيط -في كلمته التي القاها نيابه عنه نائبه السفير احمد بن حلي-من مخططات الارهاب والفكر المتطرف التي تستهدف تدمير التراث الثقافي للامة وتفريغها من ماضيها وحاضرها وجعلها فريسة سهلة للدعاوى الظلامية .

واكد ابو الغيط اهمية احياء يوم التراث العربي تنفيذا لقرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في مارس 2016 لافتا الى ان اختيار يوم 27 فبراير جاء لرمزية هذا اليوم الذي امتدت فيه يد الهمجية والتخلف والظلام لمتحف الموصل بالعراق وعاثت فيه فسادا وتخريبا مشددا على ان خسائر هذا المتحف هي خسائر للبشرية جمعاء .