جائزة أحمد فؤاد نجم

جائزة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، لشعر العامية المصرية، فى دورة 2018، خاطبت عددًا من الناشرين الذين تقدموا بدواوين الشعراء التى فازت فى هذه الدورة.

وأوضحت المصادر، التى فضلت عدم ذكر اسمها، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن لجنة تحكيم جائزة الشاعر أحمد فؤاد نجم، انتهت من أعمالها، وكذلك بتحديد أسماء الفائزين فى هذه الدورة، لافتا إلى أن أسماء الشعراء الفائزين فى هذه الدورة تعد من الوجوه الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة تأتى فى إطار الاستعداد لإعلان أسماء الفائزين فى الحفل المقرر إقامته يوم 3 ديسمبر، والذى يتزامن مع ذكرى رحيل الفاجومى أحمد فؤاد نجم.

يشار إلى أنه من المقرر أن يقام حفل الإعلان عن أسماء الفائزين فى الجامعة الأمريكية، يوم الاثنين 3 ديسمبر المقبل، فى تمام الساعة السادسة والنصف، حفل توزيع جائزة أحمد فؤاد نجم، لشعر العامية المصرية.   

كما يشار إلى أن جائزة أحمد فؤاد نجم، مخصصة لشعر العامية المصرية والدراسات النقدية، وترعاها مؤسسة المهندس نجيب ساويرس، وهى كالتالى:

أولا: جائزة الأعمال الشعرية بإجمالى 150 ألف جنيه مصرى.
 
تضم القائمة القصيرة للجائزة 10 دواوين شعرية، يحصل صاحب كل ديوان منها على 10 آلاف جنيه، ويتم اختيار الفائز بالجائزة الكبرى من بين القائمة القصيرة، ويحصل على جائزة قدرها 50 ألف جنيه مصرى.

ثانيا: جائزة الدراسات النقدية لشعر العامية وقيمتها 50 ألف جنيه مصرى
 
يتم اختيار الفائز بالجائزة من بين القائمة القصيرة، ويحصل على جائزة قدرها 50 ألف جنيه مصرى.