"الراوي" يستعرض مسيرة الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان


تناول الأديب والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، في حلقة السبت من برنامج "الراوي" في موسمه السابع، الذي يبث يومياً على قناة دبي الأولى خلال شهر رمضان المبارك، قصة حياة الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان، حيث تناول في حلقات برنامجه سيرة العديد من الشخصيات العامة المؤثرة في الدولة والمنطقة العربية.

وكان ضيف حلقة الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان، مجموعة من الشخصيات المهمة التي عاصرته، ومن أبرزها أخوه الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وعبدالله الهاشلي، وكيل ديوانه، إلى جانب رجل الأعمال الإماراتي، محمد عبدالجليل الفهيم وغيرها من الشخصيات التي رافقت الراحل وعملت معه.

وناقشت الحلقة سيرة حياة الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان، وأهم إنجازاته التي قام بها قبل وبعد قيام اتحاد دولة الإمارات، كما تتناول صفاته ومكارم أخلاقه التي عُرف بها.

ويقول المؤرخ والأديب جمال بن حويرب، أن حلقات البرنامج شهدت نقلة نوعية، من حيث الشكل والإخراج والشخصيات التي يتم تسليط الضوء عليها، حيث يجسد البرنامج موسوعة سردية موثقة لسيرة نخبة من أبرز الشخصيات والأعلام في منطقة الخليج والعالم العربي، ممن أثرت إيجاباً في مجتمعاتها وتركت بصمات واضحة للأجيال المقبلة ليذكرها بها التاريخ على مر العصور.