الشاعر علاء عبد الهادي

انتقدت لجنة إدارة اتحاد الكتاب، تجاهل الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الشاعر الإماراتي حبيب الصايغ، لقرار الجمعية العمومية بعزل الشاعر علاء عبد الهادي من رئاسة الاتحاد المصري وتصديق وزير الثقافة حلمي النمنم على هذا القرار. 

وذكرت اللجنة التي يترأسها الشاعر والكاتب الصحفي حزين عمر أن الصايغ يصر على الانحياز إلى فرد أو عدة أفراد قلائل ضد جموع أعضاء اتحاد الكتاب المصري.

وأضاف بيان أصدرته اللجنة أن حبيب الصايغ سارع إلى الترحيب بحكم قضائي ابتدائي يبطل عزل عبد الهادي، وأغفل عن عمد أن اللجنة طعنت على ذلك الحكم الذي قابله الصايغ ببيان "امتلأ بكثير من المغالطات التي تؤكد انحيازه ضد اتحاد كتاب مصر وضد جمعيته العمومية وضد رأي الأغلبية لصالح شخص وقلة قليلة معه"، على حد ما جاء في البيان.

وكانت اللجنة نفسها قد دعت إلى عقد جمعية عمومية صباح يوم الثاني من سبتمبر المقبل لإجراء انتخابات مبكرة علي مقاعد مجلس إدارة الاتحاد الثلاثين، "في ظل ما يعانيه اتحاد كتاب مصر من توترات وصراعات تعطل أداءه ومشاركته في العمل الثقافي والوطني، بل وتقديم الخدمات المناسبة لأعضائه، وبناء علي قرار الجمعية العمومية غير العادية في 8/4/2016، وطبقا لقانون الاتحاد ولوائحه". 

ودعت لجنة إدارة الاتحاد كل أعضاء الجمعية العمومية لسرعة سداد اشتراكاتهم السنوية قبل موعد إجراء الانتخابات بشهر على الأقل حتى يتسنى لهم المشاركة في الترشح والتصويت.