مؤسسة زايد الخير

شاركت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ممثلة في ورش العمل والتأهيل المهني بمركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ووحدة التوحد التابعين لها في فعاليات قافلة " زايد الخير " التي نظمتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة على مدى يومي 19 و20 أكتوبر الجاري في استاد هزاع بمدينة العين ضمن مبادراتها لعام الخير بالتعاون مع أكثر من 80 جهة اتحادية ومحلية وخاصة.

وعرض فريق العمل المشارك الأعمال والمنتجات الحرفية للطلاب منتسبي المؤسسة من ورش النجارة والمجوهرات والشمع والإلكترونيات وتنسيق الزهور والكهرباء والخياطة والديكوباج .

وقدم فريق العمل المشارك الذي ضم كوادر تربوية من الورش محمد أبوعلي وروضة الكتبي وأمنه النيادي شرحا تعريفيا حول المؤسسة وخدماتها وأجاب على استفسارات رواد الفعالية.

وأوضحت موزة السلامي مديرة مركز العين أن المشاركة تأتي في إطار حرص مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ممثلة في ادارة مركز العين ووحدة التوحد على التواجد في العديد من الأنشطة والفعاليات بهدف عرض وإبراز إبداعات وقدرات طلاب المؤسسة ومهاراتهم.

وأكدت أن " زايد العليا " لديها خطط مبرمجة للتواجد في الكثير من الفعاليات والمناسبات والمعارض كما أنها من أوائل المؤسسات والهيئات الحكومية التي تشارك بإيجابية في المناسبات الوطنية وتتيح المجال أمام أبنائها المشمولين برعايتها من أصحاب الهمم للإسهام في هذه المشاركات ووضع بصمة إيجابية تعبر عنهم موجهين رسالة إلى الجميع بأنهم تمكنوا من تحدي ظروفهم القهرية وأنهم قادرين على العطاء بل قد يتفوقون على أقرانهم من أفراد المجتمع.

وتضمنت الفعالية أكثر من 90 جناحا تعرض ما يزيد على 140 برنامجا ومبادرة متنوعة وفقرات على المسرح الذي تم تشييده للمناسبة إضافة إلى التوعية والإرشادات الأسرية والمسابقات التراثية والعروض الفنية وفعاليات الأطفال والفحوص الطبية.