أمناء جائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية

استقبل المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية التي تديرها بلدية دبي، وذلك بحضور محمد أحمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس مجلس أمناء الجائزة. ويهدف اجتماع اللجنة الذي سيستمر على مدى يومين إلى وضع المعايير العامة للجائزة، وشروطها، بالإضافة إلى المعايير العامة لفئات الجائزة، ومحاور وفئات الجائزة، وذلك للبدء بتلقي الترشيحات، وسيتم تكريم الفائزين بالجائزة في حفل دولي.

وصرح المهندس حسين لوتاه بأن الجائزة تعد أرفع تقدير لجهود العاملين في ميدان اللغة العربية أفراداً ومؤسسات، وتندرج في سياق المبادرات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للنهوض باللغة العربية ونشرها واستخدامها في الحياة العامة.
وذكر أن التفاعل الكبير الذي حظيت به الجائزة في دوراتها السابقة ساهم في تعزيز الاهتمام العالمي باللغة العربية، مما يعمل على تحقيق أهداف الجائزة التي تعمل على تكريس مكانة دولة الإمارات وموقعها مركزاً للامتياز للغة العربية وتكريم المبدعين.

وأشاد محمد المر بالعمل والجهد اللذين تقوم بهما بلدية دبي في دعم واستضافة اجتماعات مجلس أمناء الجائزة، مشيراً إلى أن التعاون المثمر بين الجهات التي تتولى تنظيم هذا الحدث يقودنا نحو التكامل. وأشاد بلال البدور بجهود بلدية دبي التي أولت منذ إنشائها اهتماماً بالثقافة وتعزيز اللغة العربية، حيث كانت في السابق هي المسؤولة عن ذلك، وبما تقوم به جهات حكومية أخرى في الوقت الحالي.