"الإمـارات للآداب" تحتفـي بــ"مفاتيـح عالـم الأدب"

أطلقت مؤسسة الإمارات للآداب مبادرة جديدة، لتكريم أمناء مكتبات المدارس في دولة الإمارات، وتخصيص جائزة سنوية لأفضل أمين مكتبة في مدارس الدولة؛ لإبراز دور أمناء مكتبات المدارس في إعداد جيل جديد محب للعلم والقراءة، ولمكافأة محبي الثقافة والمطالعة.

وأوضحت الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارت للآداب، ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، إيزابيل أبوالهول، أن "لدى أمناء المكتبات مفاتيح عالم الأدب والثقافة السحري، وهم من يزرعون في نفوس أطفالنا محبة المطالعة، ويقدمون لهم الدعم والتشجيع لمواصلة تعزيز ثقافتهم ومعارفهم". وأضافت: "كوننا مؤسسة تعمل على تعميق دروب الأدب والثقافة، نسعى لتكريم الخبراء العاملين في المكتبات، في عام القراءة، والاحتفاء بهم لتقديرنا لما يقومون به".

ودعت مؤسسة الإمارات للآداب أولياء الأمور والمعلمين والطلاب إلى تقديم ترشيحاتهم لأفضل أمناء مكتبات في مدارس دولة الإمارات، وبناءً عليه سيتم اختيار مرشح من المدارس العربية، ومرشح آخر من المدارس الدولية، وسيحصل الفائزان على رحلة إلى استديوهات "وارنر بروذرز" في لندن - لمشاهدة أضخم إنتاج لهاري بوتر، إضافة إلى رحلة لأربعة أفراد تتضمن تذاكر السفر والإقامة، وزيارة للمكتبة البريطانية، وجوائز أخرى. وأشارت المؤسسة إلى أنه سيعلن عن الفائزين في الخامس من مارس المقبل، خلال مهرجان طيران الإمارات للآداب (3-11 مارس2017)، وسيتم دعوة جميع المرشحين لحفل توزيع الجوائز، ولحضور حلقة نقاش بحضور المؤلف والشاعر ورئيس جمعية المكتبات المدرسية "كيفن كروسلي هولاند". وآخر موعد لتقديم الترشيحات هو 15 ديسمبر المقبل