مبادرة "رأس الخيمة تقرأ"

انطلقت الخميس فعاليات معرض "كتاب بدرهم" الذي نظمه فريق مبادرة "رأس الخيمة تقرأ"، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، بمشاركة عدد من دور النشر، للمساهمة في نشر ثقافة القراءة.

وأعلنت المبادرة أنه سيتسنى لزوار المعرض اقتناء مجموعة متميزة من الكتب والإصدارات القيمة الجديدة لدور نشر إماراتية مشاركة في المبادرة، وستباع الكتب بمبالغ رمزية.

وذكرت رئيس الفريق التنفيذي لـ"رأس الخيمة تقرأ" أمل إسماعيل، إن "مبادرة كتاب بدرهم تأتي تشجيعاً لمختلف شرائح المجتمع، وتحفيزاً لكل راغب في ولوج عالم القراءة والثقافة، بوضع مجموعة من الإصدارات المتنوعة والمثيرة في مجال الطفولة والشعر والقصة والمقال والروايات والدراسات والتاريخ وغيرها، بأسعار رمزية جداً"، مشيرة إلى أن الكتب من إصدارات دور نشر عدة هي: دار العالم العربي، ودار مدارك، ودار الهدهد، ودار نبطي، ودار هماليل، ودار سما، ودار نون، وواحة الحكايات.

وذكرت إسماعيل أن فريق رأس الخيمة تقرأ تواجد في الطابق الثاني من راك مول بعد صلاة التراويح، والكتب بمبالغ رمزية (من درهم إلى خمسة دراهم فقط)، ومتاح للشخص الواحد الحصول على عدد لا يتجاوز خمسة كتب، لإتاحة المجال لأكبر عدد ممكن من المستفيدين من المبادرة، وفي ما بعد سيمنح المبلغ المحصل لجهة خيرية بالإمارة.