سوق القرطاسية

شهد سوق القرطاسية واللوازم المدرسية في دولة الإمارات، ولا سيما في دبي نموًا نسبته 5-7 % مع اقتراب اختتام حدث "مفاجآت صيف دبي"، وبدء الدوام المدرسي، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب عاملون في القطاع.

وتشهد متاجر القرطاسية والمكتبات وكبرى االمحلات التجارية، ومنافذ بيع اللوازم المدرسية حركة مبيعات نشطة خلال هذه الأيام مع اقتراب بدء الموسم الدراسي الجديد، حيث استعدت باكرًا من خلال توفير تشكيلات متنوعة من القرطاسية واللوازم المدرسية، لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنتجات في هذا الموسم من كل عام.

وأطلقت عروض ترويجية وخصومات مذهلة لجذب شريحة واسعة من الجمهور، وساهمت العروض الترويجية لـ"مفاجآت صيف دبي" في جذب جمهور المتسوقين، حيث شهدت مبيعات مستلزمات المدارس من قرطاسية وحقائب وأحذية ارتفاعًا كبيرًا خلال موسم العودة إلى المدارس، مع استعداد العائلات والطلاب للعام الدراسي الجديد، فيما يعتبر سوق القرطاسية من الأسواق المهمة التي تشهد إقبالًا متزايدًا، حيث تحرص العائلات على تجهيز أبنائها في كل ما يحتاجونه خلال هذه الفترة.

وأشارت مصادر عاملة في هذا القطاع، إلى أنّ سوق القرطاسية واللوازم المدرسية في الدولة، ولاسيما في دبي شهد نموًا نسبته 5-7 في المائة خلال فترة الصيف، مع اقتراب اختتام حدث "مفاجآت صيف دبي"، وبدء الدوام المدرسي، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

من جانبه، أبرز الرئيس التنفيذي للعمليات في "شو إكسبرس" أيسموني جاكوتي، أنّ "هذا العام يعد الأكبر على الإطلاق بالنسبة إلى "شو اكسبرس" من حيث الحملات الترويجية المخصصة لموسم العودة إلى المدارس، حيث أطلقنا سحوبات ضخمة يحصل بموجبها المتسوقون على فرصة ربح بمبلغ 100,000 درهم لدفع الرسوم الدراسية لأبنائهم، هذا إلى جانب تقديم تشكيلة مذهلة من أحدث تصاميم الأحذية والحقائب التي تحمل رسومات شخصيات كرتونية مشهورة للأطفال".

وأضاف جاكوتي: "نحن على ثقة في أننا سنحقق نسبة مبيعات مضاعفة مقارنة مع العام الماضي بفضل ما تقدمه محلاتنا من منتجات عالية الجودة لأشهر العلامات، التي ستتوفر في جميع متاجرنا على مدار العام، وأكثرها مبيعا المنتجات التي تحمل رسومات شخصيات كرتونية مثل: ميكي وميني وفروزن".

وتابع: "أصبحت المهرجانات التي تطلقها مؤسسة "دبي للمهرجانات والتجزئة" على مدار العام، جزءا لا يتجزأ من قطاع التجزئة في دبي، ومستمرة في دعم جميع القطاعات لزيادة أعداد الزوار والإقبال كل عام، ويعد حدث "مفاجآت صيف دبي" من الفعاليات التي تسهم في تنشيط ونمو جميع القطاعات بما فيها التجزئة والضيافة والسياحة، ويسهم الحدث على نحو كبير في تعزيز نجاحنا الاقتصادي وفي كل عام نلمس نتائج مبهرة وذلك بفضل ما تضعه المؤسسة من جهود في الترويج له ليس محليا فقط إنما دوليًا".

من ناحيته، مدير لدى مكتبة "بوردرز-المايا غروب" قال فيفيك بي باهيرواني: أطلقنا حملة العودة إلى المدارس منذ تموز/يوليو وستستمر حتى نهاية أيلول/سبتمبر، ونقدم في متاجرنا عروضا متميزة على تشكيلة واسعة من الحقائب المدرسية ومستلزمات القرطاسية التي تأتي بعضها مع رسومات شخصيات كرتونية مشهورة مثل: ميكي وميني ومينيونز وفروزن، ولاحظنا استمرار الإقبال على هذه المنتجات حتى شهر على الأقل من بدء المدارس، نظرًا إلى أن بعض المدرسين والمدرسات يطلبون من التلاميذ كتبا معينة أو مستلزمات قرطاسية إضافية".
 

وبيّن الرئيس التنفيذي لـ"إماكس" نيليش بهاتناغر: "نحن في "إماكس" نتطلع دائمًا إلى مكافأة المتسوقين وفق طرق جديدة ومتميزة، ونقدم لهم خلال "مفاجآت صيف دبي" عددًا من العروض والصفقات المذهلة في جميع الفئات، وخلال موسم العودة إلى المدارس، وركزّنا على تقديم عروض متميزة على أجهزة تقنية المعلومات والاتصال مثل: الكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية والإكسسوارات وغيرها من المنتجات".