جامعة أبوظبي للمعارف

استضافت مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف ومركز الذكاء الثقافي مجموعة مختارة من كبار المديرين التنفيذيين الإقليميين في ندوة خاصة تركّزت على الذكاء الثقافي، والذي يعد مفهومًا حديثًا في منطقة مجلس التعاون الخليجي، وقدّمت الندوة للمشاركين مدخلًا شاملًا عن كيف يستطيع القائد استخدام الذكاء الثقافي لدعم التنوّع والنموّ في مؤسسته.

أدار الندوة رئيس مركز الذكاء الثقافي، والخبير العالمي في الذكاء الثقافي والقيادة العالمية، الدكتور ديفيد لايفمور. حضر الندوة نخبة من الرؤساء التنفيذيين وكبار المديرين للمؤسسات الرائدة في المنطقة، بما في ذلك شركة أبوظبي لصناعة الغاز المحدودة (غاسكو)، وبروج، وشركة ناقلات أبوظبي الوطنية.

الذكاء الثقافي أسلوب يحظى بقبول عالمي لتقييم الفعالية الفردية في البيئات متعدّدة الثقافات وتحسينها. وسرعان ما اعتُمد باعتباره جزءًا حاسمًا من برامج التطوير الشخصي في مؤسسات عالمية مثل غوغل، وفيس بوك، وكلية هارفرد لإدارة الأعمال. وقد اكتسب المشاركون في الندوة، وجميعهم قادة لمؤسسات رائدة في المنطقة، فكرة عميقة عن كيف يمكن أن يعزّز هذا المفهوم الإنتاجية، والابتكار، والنموّ في المؤسسات التي يقودونها.


وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة جامعة أبوظبي للمعرفة أحمد بدر: "الذكاء الثقافي وثيق الصلة بأماكن العمل متعدّدة الثقافات في مجلس التعاون الخليجي، وطالما سعت مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف لجلب أفضل قادة الفكر العالميين والأفكار الجديدة إلى المنطقة، لدعم المجتمع بأكمله بمعرفة جديدة تدفع النموّ المستدام. وتشكّل هذه الندوة مثالاً ممتازاً عن ذلك الهدف، وأنا على ثقة من أنها ستعزّز الوعي بالفوائد العديدة للذكاء الثقافي".