اختتام ملتقى الشارقة لأوائل المسرح العربي الرابع

 أعرب أحمد محمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في بالشارقة مدير مهرجان أيام الشارقة المسرحية عن سعادته بوجود الأوائل والمتفوقين من خريجي المعاهد والكليات المسرحية ضمن ملتقى الشارقة لأوائل المسرح العربي والذي أصبح جزءا أساسيا من البرنامج الثقافي لأيام الشارقة المسرحية .

وقال بو رحيمة في ختام فعاليات ملتقى الشارقة لأوائل المسرح العربي الرابع المقام ضمن فعاليات الدورة الـ / 25 / من أيام الشارقة المسرحية أن الهدف من البرنامج الثقافي لأيام الشارقة المسرحية هو تشكيل انطلاقة للفنان المبدع ليكون مسرحيا مميزا وجمع الشباب العربي تحت مظلة واحدة من أجل رفد الحركة المسرحية العربية بجيل جديد لأن التقاء الشباب المسرحيين يسهم في تقريب المسافات إضافة لتعزيز العلاقات الإنسانية بينهم.

وأعرب عن اعتزازه خلال لقائه بأوائل الطلبة من المسرحيين العرب المشاركين في الملتقى بأن تكون انطلاقة هؤلاء الفنانين الواعدين من الشارقة ومن خلال الملتقى .. مؤكدا العزم على الأخذ بأيدي هؤلاء الشباب لتطوير أدواتهم الذاتية من خلال احتكاكهم بالتجارب العربية وهذا ما تحقق من خلال الدورة السابقة .. وقال إن التفاعل الذي حصل في الانخراط بالندوات والتطبيق العملي شكل انصهارا أعطى نتائج إيجابية جدا .

و أشار بورحيمة الى أن الملتقى شكل بوابة للتعارف بين الأوائل وأتاح الفرصة أمامهم للاطلاع على خصوصية كل تجربة كما شكلت وسائل الاتصال الحديثة جسرا لاستمرارية علاقاتهم المسرحية .. معربا عن أمله في أن ينجم عن هذا التواصل أعمال مشتركة .. ونوه إلى أن الملتقى شكل فرصة للتعرف على الرواد من أساتذة وممثلين كبار من العالم العربي.

وأكد بو رحيمة أن ملتقى الشارقة لأوائل المسرح العربي يصب في نهج مشروع الشارقة الثقافي الذي تبناه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من أجل الحفاظ على الثقافة العربية ومد الجسور بين أبناء الوطن العربي.

وأشار إلى أن صلب المشروع الاهتمام بالشباب والكتاب العرب من خلال تنظيم دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة مجموعة من الملتقيات مع المسرحيين الشباب في دول مثل جمهورية مصر العربية والمغرب حيث تم تقديم دعم مادي ومعنوي للكتاب منهم من خلال نشر نصوصهم المسرحية كما تم تكريمهم في بلدانهم .

وكان أوائل الطلبة من المسرحيين العرب قد زاروا اليوم دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة للتعرف بالإدارات والأقسام فيها وطبيعة العمل في المؤسسة الثقافية الرائدة في مجال دعم وبناء مدار الإنسان والارتقاء بسويته الفكرية والذي هو صلب النهج الذي ترتكز عليه دائرة الثقافة والإعلام في عملها .

والتقى الطلبة رئيس قسم الدراسات والنشر حسن جاسم الذي وجههم بالاستمرار بالتميز الذي يعول عليه كثيرا في بناء الذات والمجتمع .

كما التقى الوفد رئيس قسم الإعلام عائشة العاجل التي استمعت لانطباعاتهم حول المشاركة في هذه التظاهرة التي تعد فاعلا رئيسا في تدوير حركة المسرح في الوطن العربي رغم محلية عروضها.

وأشارت العاجل خلال اللقاء إلى أهمية الدور الذي تضطلع به الدائرة من خلال هذه الورشة .

و زار الوفد مكتب التصميم في الدائرة واطلع على طبيعة عمل نشرة الأيام المسرحية وتحدث محمد باعشن مخرج النشرة عن أهمية دور الإعلام وضرورته في مواكبة العمل المسرحي داعما ومؤثرا وفاعلا.