الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة

 يشارك المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب وذلك بتوجيهات قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس.

وتأتي هذه المشاركة في إطار خطة المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة لنشر كتب إماراتية خارج الدولة والتعريف بالكاتبة الإماراتية من خلال مؤلفاتها الجديدة .

وتشهد هذه المشاركة توقيع روايتين في جناح الدار المصرية اللبنانية الأولى بعنوان "سيف" للروائية الإماراتية فتحية النم والثانية بعنوان "غالية" للأديبة نجيبة الرفاعي وهي أول رواية لها بعد عدة إصدارات للقصص القصيرة الواقعية.

كانت صالحة غابش مدير عام المكتب قد اجتمعت مع صاحب الدار المصرية اللبنانية محمد رشاد على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في العام الماضي وتم الاتفاق على نشر كتب إماراتية يتم تنظيم حفل توقيعها في القاهرة في حضور مثقفين وأدباء مصريين وعرب من ضيوف المعرض.

وقالت صالحة غابش " إن هذه الخطوة كانت ولا تزال ضمن أهدافنا الثقافية التي سعينا لتحقيقها عبر سنوات مضت حيث أردنا أن نقدم للعالم العربي أصواتنا المبدعة في مجالات الكتابات الأدبية كالشعر والقصة والرواية على أن يتم التوقيع في مقر المعرض في البلاد الذي ينظم فيه ليكون الكاتب والكتاب حاضرين معا " .

وأضافت " أن هناك حلقات نقاشية وإعلامية ستعقد بعد توقيع الكتابين للتعرف عن قرب إلى التجربة الإبداعية الإماراتية من خلال تجربتي نجيبة وفتحية " .