رحلة الهجن

تصل الأحد الى القرية التراثية الرحلة الاستكشافية التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بعد أن جابت عدة إمارات وقطع فيها الرحالة مسافة 200 كيلومتر بالهجن.

وستحط القافلة رحالها في القرية التراثية بالقرية العالمية حيث سيقام حفل استقبال 15 شابا اماراتيا الذين بادروا بالتسجيل لمرافقة الرحالة اليمني الشهير أحمد القاسمي قائد القافلة إلى جانب عدد من المرافقين من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على رأسهم الرئيس التنفيذي للمركز سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الذي انضم للقافلة منذ لحظة انطلاقها.

وبقليل من الزاد والماء انطلقت الرحلة في 20 يناير الجاري في خط سير وضعه الرحالة أحمد القاسمي يغطي عدة إمارات مستخدما الأساليب القديمة في معرفة الاتجاهات والمسافات التي يتوجب قطعها في اليوم الواحد.

ومن أهم أهداف الرحلة حث الشباب الإماراتيين للسير على خطى الأجداد وتعريفهم بتراثهم وطرق السفر بالبر بواسطة الهجن بغرض ترسيخ الهوية الوطنية وأهمية المحافظة على موروثهم الشعبي وتناقله بين الأجيال.

ويضم حفل الاستقبال المفتوح للعامة الفرق الشعبية الشهيرة التي ستعلو معها الأهازيج كما في السابق عند وصول القوافل من الرحلات والضيافة الإماراتية إلى جانب توزيع الهدايا التذكارية.

واشتهر الرحالة اليمني أحمد القاسمي برحلاته الاستكشافية حول العالم منذ عام 1994 والتي قطع فيها أكثر من 40 ألف كيلومتر