معهد الشارقة للفنون المسرحية

تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة،الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي  انطلق في معهد الشارقة للفنون المسرحية يوم أمس الأول الاربعاء البرنامج التدريبي "هوم جراون"، المشروع المشترك بين أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح ومؤسسة كيفن سبيسي، ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إمارة الشارقة انسجاماً مع دعم عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، للمسرح والعاملين فيه .

ويشارك في البرنامج 34 شاباً وفتاة من 11 دولة، تشمل دولة الإمارات، وسوريا، ومصر، والعراق، والأردن، وتونس، والمغرب، والجزائر، ولبنان، والكويت، والسعودية، واليمن، الذين وقع الاختيار عليهم من بين أكثر من 300 طلب مشاركة تسلّمها البرنامج من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث نجح المشاركون في اجتياز تجارب الأداء التي أقيمت في الشارقة، ليتأهلوا للبرنامج الذي ستتواصل فعالياته حتى مساء يوم 27 كانون الثاني/ يناير الجاري .

ويوفر برنامج "هوم جراون" فرصة استثنائية ومجانية للشباب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتطوير مهاراتهم الاستعراضية في مجال المسرح، من خلال تدريبهم على الثقة بالنفس وتوسيع الأفق وتعزيز الإمكانات والمهارات اليومية اللازمة للتنمية والتطوير الشخصي . وسيحصل المشاركون في البرنامج على فرصة الاطلاع على تفاصيل بشأن العديد من مجالات الاستعراضات الفنية مثل الاستعداد الجسماني والحركي والصوتي وسمات الشخصية والوقوف على المسرح وغير ذلك من المجالات الفنية .

وسيحضر النجم العالمي كيفن سبيسي بعض فعاليات البرنامج، وسيتولى بنفسه توجيه مجموعة من الصفوف المتخصصة للمشاركين ومراجعة العروض في مرحلة الإعداد . وسيتم تقديم أول استعراض في إمارة الشارقة في 25 يناير/كانون الثاني الجاري، في معهد الشارقة للفنون المسرحية . فيما سيكون الختام مع مسرحية باللغتين العربية والإنجليزية حول قضية من قضايا المنطقة .

وأعرب عدد من الشباب والفتيات عن سعادتهم بالمشاركة في هذا البرنامج التدريبي المميّز، الذي لا يستكشف مواهبهم الفنية فحسب، وإنما ينميها ويدعمها على يد خبراء في مجالات المسرح المختلفة، كما يشجعهم على دخول العمل المسرحي بكفاءة عالية لتقديم أعمال قادرة على جذب الجمهور ومنافسة وسائل الترفيه الحديثة .