سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون

أطلقت جمعية الامارات لمتلازمة داون بالتنسيق مع إدارة التراث العمراني ببلدية دبي مبادرة " خطي أجمل بالعربية " التي تهدف الى تعلم الخط العربي بمقر الجمعية بجميرا الأولى.

تأتي هذه المبادرة إستجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " للإهتمام باللغة العربية .

وقالت سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون ان المبادرة جاءت لتحقق شعار الجمعية في تحرير القدرات الكامنة من خلال تطوير مهارات الخط العربي لذوي متلازمة داون وأفراد أسرهم وتعريفهم بجماليات الخط العربي في جو يعزز الترابط الأسري المشترك بين ذوي متلازمة داون وأفراد أسرهم.

وكشف المهندس اسامة الصافي أمين السر العام للجمعية ومشرف عام المبادرة ان مهارة التحكم بالقلم لدى ذوي متلازمة داون تعد من أهم أولويات التأهيل الوظيفي لأطراف الأصابع الأمر الذي يعينهم على تمكينهم من التعبير الكتابي والرسم وسائر التوضيحات البيانية الرئيسية ..وتقدم بالشكرلإدارة التراث العمراني ببلدية دبي .

من جانبه أعرب سعادة المهندس رشاد بوخش المدير التنفيذي لإدارة التراث العمراني ببلدية دبي عن سعادته بهذا التعاون المشترك مع جمعية الامارات لمتلازمة داون والذي يعكس التزام البلدية بالمسؤولية المجتمعية وتقديم الدعم اللازم لجمعيات النفع العامة الرائدة كجمعية الامارات لمتلازمة داون التي تحرص على تقديم الدعم لأعضائها على المستويات كافة.