لجنة حقوق الإنسان

عقدت لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى اجتماعها الخامس في مقر المجلس بالرياض أمس بحضور معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور خالد المحيسن ، وبرئاسة عضو مجلس الشورى نائب رئيس اللجنة سعود الشمري .

وأبدى معالي نائب رئيس مجلس الشورى في كلمة افتتح بها الاجتماع عن ترحيبه وشكره باسمه ونيابة عن معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ لمعالي رئيس الهيئة ومسؤوليها على حضور اجتماع اللجنة كما عبر عن تقديره لما تقوم به الهيئة من جهود كبيرة لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة.

وأكد معالي الدكتور الجفري حرص مجلس الشورى على دعم ومساندة جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية للارتقاء بأداء عملها وتطوير خدماتها التي تقدمها للمواطنين .

من جانبه قدّم رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شكره لمجلس الشورى نظير ما يقدمه من قرارات ساعدت الهيئة كثيراً في عملها ورسم استراتيجياتها وتحسين أدائها للوصول إلى المستوى الأمثل في حماية النزاهة والقضاء على الفساد.

واستعرض الدكتور خالد المحيسن خلال الاجتماع أهم المعوقات التي تمر بها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وأبرز الإنجازات إضافة إلى طموحات الهيئة المستقبلية وما تصبوا إليه في مجال عملها واختصاصاتها .

كما أجاب مسؤولوا الهيئة عن عدد من الاستفسارات التي قدمها أعضاء المجلس بشأن أداء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .

شارك في الاجتماع معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لشؤون حماية النزاهة الدكتور عبدالله العبدالقادر، ونائب الرئيس لشؤون مكافحة الفساد الأستاذ أسامة الربيعة ، وعدد من مسؤولي الهيئة .