هيئة دبي للثقافة والفنون

أكدت هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة" الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة دعمها لفعاليات حدث "فنون العالم دبي 2015" الذي يتضمن باقة واسعة من الأنشطة والبرامج الإبداعية التي تقام في مختلف أرجاء المدينة.

وتم إعداد فعاليات "فنون العالم دبي" لتكون ملتقى لمجتمع دبي الدولي مع الفنانين العالميين ضمن إطار "موسم دبي الفني" المبادرة الشاملة التي أطلقتها "دبي للثقافة" مقدما للفنانين الشباب والمخضرمين على حد سواء فرصة التعريف بإبداعاتهم المبتكرة من خلال مزيج من الأنشطة التي تجمع بين الفنون والتعليم والترفيه ضمن أبرز المواقع في المدينة.

وتلتزم "دبي للثقافة" ببذل كل جهد ممكن لتزويد عشاق الفن في المدينة بمنطلقات نموذجية لمشاهدة أروع الأعمال الفنية من كافة أنحاء العالم وضمن أساليب تعبيرية متنوعة تشمل اللوحات والمطبوعات والتصوير الفوتوغرافي والنحت والفنون الحضرية.

ولكونه أحدث مفاهيم المعارض الفنية في دبي يقدم "فنون العالم دبي" عددا كبيرا من إبداعات الفنانين الإماراتيين ضمن المجموعات التي يتضمنها الحدث والتي تتميز بأسعارها المناسبة وتشمل المئات من الأعمال الفنية لما يزيد على 100 فنان ومعرض عالمي من أكثر من 25 دولة.

يذكر أن "موسم دبي الفني" مستمر بفعاليته المميزة التي تهدف إلى التأسيس لقاعدة واسعة من البرامج الإبداعية التي تثري المشهد الثقافي المزدهر في المدينة بالتزامن مع تسليط الضوء على الموروث الإماراتي العريق من خلال رعاية المواهب المحلية الواعدة الأمر الذي يساهم في مد جسور الحوار الثقافي البن اء بين مختلف الحضارات ويثري التناغم الاجتماعي والثقافي التي تنفرد به مدينة دبي.

وتقام فعاليات معرض "فنون العالم دبي" حتى 11 أبريل 2015 وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.