اهداء كتاب " تحت راية الاحتلال "

"حسن" مواطن إماراتي يبلغ من العمر 47 عامًا، ربطته بالشارقة قصة عشق منذ أن غادر إمارته مسقط رأسه "أبوظبي"، وأتى للعيش في إمارة الشارقة عام 1985 . حاول "حسن" الذهاب إلى معرض الشارقة الدولي للكتاب للحصول على نسخة من كتاب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة "تحت راية الاحتلال"، وحالت الظروف بينه وبين المعرض، فأرسل رسالة نصية إلى برنامج الخط المباشر الذي يبث عبر أثير إذاعة الشارقة، "أتمنى أن أدفع نصف عمري وأحصل على كتاب "تحت راية الاحتلال"، فأرسل الشيخ الدكتور سلطان نسخة بتوقيعه كإهداء خاص لحسن" .

وأوضح "حسن محمد حسن" في مداخلة عبر البرنامج مع الإعلامي "محمد خلف": شعوري لا يمكن وصفه فهذا شيء عظيم أن يهديني الحاكم بنفسه الكتاب، سأظل أدعو له كما أفعل دائماً، وأضاف في تصرح خاص له " زوجتي أوروبية الجنسية والأصل تقول لي في دهشة كبيرة الحاكم أهداك الكتاب؟ أنتم حقا في نعمة يستحيل أن ننالها نحن في بلادنا" .

وتابع "حسن" حديثه بنبرة لقلب يكاد أن يطير فرحا قائلاً: أرسلت للبرنامج متوقعاً أن يدلوني على مكتبة قريبة للحصول على الكتاب، ولكن المفاجأة أعظم مما توقعت أو حتى تخيلت، فاتصال البرنامج لاخباري "رد فيني الروح"، وبدأت أتصل بكل أهلي وأخبرهم بفرحتي، نعم هذه هي الشارقة حبيبتي، التي أوصيت أن أوارى الثرى فيها بعد موتي، والتي فضلت أن أعيش عمري كله في بيت إيجار داخلها، أفضل من جنة خارج حدودها، وختم "حسن" حديثة بالدعاء للشيخ الدكتور سلطان" بطول العمر والصحة ودوامه نعمة وتاجا فوق رؤوسنا .