متحف " اللوفر"

اطلعت لجنة البنية التحتية والبيئة التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلال زيارتها موقع بناء متحف " اللوفر أبوظبي" على سير العمل في المشروع وآخر مستجدات العمليات التطويرية الجارية داخل المتحف وأعمال البنية التحتية الخارجية.

كان في استقبال اللجنة التي ضمت سعادة فلاح محمد الأحبابي وسعادة فارس عبيد الظاهري وسعادة أحمد محمد الشريف وسعادة مبارك عبيد الظاهري والمهندس خالد محمد هاشم .. سعادة محمد خليفة المبارك رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسفيان حسن المرزوقي الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي والمهندس المعماري للمشروع جان نوفيل الحائز على جائزة "بريتزكر" العالمية.

ويساهم المتحف عند افتتاحه في تدعيم نمو قطاع السياحة وتحقيق أحد أهداف خطة أبوظبي في أن تكون الإمارة وجهة سياحية جاذبة ذات طابع متميز.

جدير بالذكر أن مشروع متحف اللوفر- أبوظبي يعد أحد المشاريع السياحية الرائدة عالميا التي تتميز بتصميمها الفريد من نوعه حيث استوحى تصميم قبة المتحف التي يبلغ قطرها /180/ مترا وتزن سبعة آلاف طن من سعف أشجار النخيل المتداخلة وتسمح لأشعة الشمس بالنفاذ من خلالها لتشكل ما يعرف بـ "شعاع النور" إضافة إلى / 30 / ألف متر مربع من الحجر الطبيعي على جدران المتحف الخارجية.