معرض فرانكفورت للكتاب

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، عن مشاركتها في معرض فرانكفورت للكتاب ،2014 الذي يقام في الفترة من 8 وحتى 12 أكتوبر . ويعد المعرض أكبر تظاهرة دولية في العالم تعنى بشؤون الكتاب والأدب بصفة عامة، وإقامة جسور الحوار والتواصل المعرفي بين الأمم والثقافات والحضارات .
وقال جمال بن حويرب العضو المنتدب في المؤسسة: "نشارك هذا العام في معرض فرانكفورت للكتاب كخطوة إضافية في طريق ترجمة رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهادفة إلى تطوير مجتمع واقتصاد قائم على المعرفة، وتوجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسسة، بتطوير سبل نقل وتوطين المعرفة وتعزيز مجالات الإبداع الفكري . وسنتمكن من خلال هذه المشاركة من التعرف إلى أفضل الممارسات وتبادل المخزون المعرفي مع قادة العلم والمعرفة بغرض رفد الرصيد الإبداعي العربي الثري بروافد جديدة تدعمه وتساعد على ازدهاره" .
وستطلق المؤسسة، خلال مشاركتها في المعرض، "قنديل لخدمات الطبع والنشر" أحد المشاريع الاستثمارية للمؤسسة، وستتخصص "قنديل" في نشر المؤلفات والمطبوعات (ورقياً وإلكترونياً) من كتب ومجلات باللغة العربية ولغات أجنبية أخرى، بهدف التشجيع على القراءة ونشر المعرفة .